أفادت مصادر السلامة البحرية بمدينة آسفي جنوب المغرب بأن نحو ستين قاربا للصيد التقليدي تعرضت للغرق، وذلك بسبب عاصفة بحرية ضربت ميناء المدينة في وقت مبكر من صباح الثلاثاء. وأوضحت المصادر ذاتها، أن مصالح السلامة البحرية التي كانت تتوقع الحادث قامت بإشعار الصيادين ومستعملي الميناء بهذه العاصفة ومنعت تزويدهم بالبنزين منذ خمسة أيام تفاديا لوقوع كوارث في عرض البحر.

 وأضافت أن الخسائر المترتبة عن هذا الحادث تقدر بحوالي 50 ألف دولار، مشيرة إلى أن علو الأمواج التي تسببت في غرق القوارب بلغت 5ر6 متر عند الساعة الثالثة من صباح الثلاثاء.

توكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صباح الثلاثاء صورا مثيرة لآثار اجتياح أمواج عاتية، العديد من المناطق والمدن الساحلية على المحيط الأطلسي.

وقد اجتاحت أمواج البحر العديد من المناطق والمنشآت المحاذية للبحر، في عدة مناطق بكل من سلا والرباط والمحمدية وأسفي والدار البيضاء ومناطق ساحلية أخرى.

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر هيجانا غير مسبوق لأمواج البحر، مما خلف خسائر مادية خصوصا ببعض المركبات السياحية والترفيهية المجاورة للشواطئ.

وتحدثت مصادر في الرباط وسلا والبيضاء على الخصوص، عن انتشار حالة من الهلع بين المواطنين جراء الارتفاع الكبير لأمواج البحر وتخوف من تسوماني.