يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، مقطع فيديو يظهر ما يعتقد أنها عملية نسخ لفيلم أمريكي من طرف مخرج مغربي، وإسقاط القصة على فيلم مغربي.

يتعلق الأمر بفيلم أخرجه الفنان الكوميدي المغربي سعيد الناصري، بعنوان "سارة"، والذي وجهت له اتهامات بسرقة سيناريو فيلم أمريكي بعنوان “curly sue” أخرج سنة 1991 بشكل "فاضح" بحسب وصف الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الممثل والمخرج المغربي سعيد الناصري، لم يخرج بعد من قضية اتهامه بالتحرش بممثلة شابة، قبل أن يجد نفسه أمام اتهامات جديدة باستنساخ سيناريو وإخراج فيلم أجنبي وتقديمه على أنه سيناريو فيلم مغربي.

ويظهر شريط الفيديو المتداول هذه الأيام بكثافة والذي تجاوز عدد مشاهديه مئات الآلاف على شبكة يوتيوب، "تطابقا" تاما في بعض مشاهد الفيلم السينمائي «سارة»، الذي قام الناصري بإخراجه، كما قام بتجسيد دور البطولة فيه، مع مشاهد الفيلم الأمريكي “curly sue” الذي طرح سنة 1991، وأدى فيه دور البطولة جيم بلوشي وكيلي لينش واليسان بورتر، إذ ذكر ناشرو الشريط أن الناصري «استنسخ» بعض مشاهد الفيلم حرفيا، ما اعتبر سرقة فنية.

الممثل سعيد الناصري قال في اتصال هاتفي مع صحيفة مغربية إن الأمر لا يعدو أن يكون عبثا يريد البعض إلصاقه به، واصفا الأمر بالاختلاق والكذب. إلا أن الصحيفة المغربية أوردت أن الناصري بدا شديد الانفعال، ورفض الإدلاء بأي تعقيب على الفيديو، مؤكدا أن الذين يروجون الإشاعات ضده هم «أعداء النجاح» وفق ما ذكرته.