شاركت وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في الجلسة الحوارية التي نظمها مكتب الإدارة الانتخابية مصراتة بالتعاون مع منظمة نداء لحقوق الإنسان، حول المشاركة الانتخابية للمرأة.

وأكدت عضو مجلس المفوضية رباب حلب أهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية باعتبارها شريكا أساسياً مناصفاً في المجتمع وتمتلك كافة الحقوق التي كفلتها لها التشريعات الوطنية والدولية، مشيرة إلى التدابير والإجراءات التي اتخذتها المفوضية لتعزيز وصول النساء إلى محطات الاقتراع.

وبين المكتب الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن الجلسة والتي أدارتها مسؤولة ملف المرأة بمكتب مصراتة هالة اللبيدي، استهدفت عددا من منظمات المجتمع المدني المعنية بالمرأة في نطاق مدينة مصراتة، بحثت التحديات والإشكاليات التي تواجه مشاركة المرأة في الانتخابات وسبل تذليلها.

واستعرض رئيس منظمة (نداء) موسى القنيدي المفاهيم الأساسية للانتخابات والضمانات المباشرة للانتخابات الحرة ذات الصلة بحقوق الإنسان والتحديات والعقبات أمام المرأة الليبية في الانتخابات القادمة.

وشهدت الجلسة مداخلات المشاركات وجرى استعراض تجارب متنوعة لدعم المرأة أكدت في مجملها على دور برامج  التوعية والتثقيف الانتخابي في الرفع من مستويات المشاركة.