أكدت عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات رباب حلب نسب تسجيل النساء في سجل الناخبين لم تكن بحجم الجهد المبذول في حملات التوعية الانتخابية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وأشارت حلب خلال جلسة إحاطة حول مستجدات مشاركة النساء في انتخاب المجالس البلدية إلى المجهودات الكبيرة التي تقوم بها سفيرات التوعية الانتخابية من حملات طرق الأبواب والجولات الميدانية، وجهود التوعية في وسائل الإعلام وصفخات التواصل الاجتماعي.

وبين المكتب الإعلامي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن دعوتها العاجلة لعقد جلسة الإحاطة هذه جاءت بناء على نسب تسجيل النساء في انتخاب المجالس البلدية، حيث استعرضت نسب تسجيل النساء في سجل الناخبين، حسب آخر إحصائية لهذا اليوم الاثنين  التي وصلت فيها نسبة النساء إلى 25% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين.

 وضمت الجلسة التي عقدت بمقر المفوضية ممثلات عن عدد من المؤسسات المعنية بالمرأة، بحضور رئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت، ورئيسة قسم الموارد البشرية ناهد الميساوي، ومنسقات وحدة دعم المرأة، وفريق بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيـا.

وحضرت الجلسة ممثلات عن كل من: وزارة شؤون المرأة، الاتحاد النساني الليبي، المجلس القومي للمرأة، الشبكة الليبية لدعم وتمكين المرأة، برلمان الشباب، شبكة النساء المنتخبات، المجلس المحلي للشباب.