تزور وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، مدينة البندقية بإيطاليا، الأثنين القادم لحضور مراسم تسليم زورق دورية مصنعة حديثًا من "الفئة 300".

وبينت وكالة نوفا للأنباء أنه في نهاية الحفل الذي سيعقد في 6 فبراير في أدريا، في مقاطعة روفيغو، في حوض بناء السفن في فيتوريا، سيعقد مؤتمر صحفي مشترك لنائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، ووزير الداخلية ماتيو بينتيدوسي والمنقوش، والمفوض الأوروبي للتوسع وسياسة الجوار أوليفر فارهيلي، بحسب بيانٍ مشترك لوزارتي الخارجية والداخلية الإيطالية.

ونظمت مذكرة التفاهم التي وقعتها في طرابلس وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني تسليم خمسة قوارب لخفر السواحل الليبي.

والزوارق التي سيتم تسليمها عبارة عن زورقين من فئة "Corrubia" للدوريات على غرار الزورق المملوك بالفعل لخفر السواحل الليبي وثلاثة زوارق دورية من طراز الـ "300" المصنعة حديثًا، المتخصصة في أنشطة الإنقاذ البحري ومن بينها البحث والإنقاذ؛ وهي نوع من السفن التي يستخدمها بالفعل خفر السواحل الإيطالي

العرض جزء من مشروع Sibmmil الأوروبي لدعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في ليبيا الممول من صندوق المفوضية "Trust Fund Africa" الذي تعتبر إيطاليا الجهة المنفذة الرئيسية له من خلال وزارة الداخلية الإيطالية.