أكدت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش خلال لقائها رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة وجود إجماع عربي على أهمية إجراء الانتخابات الوطنية في ليبيا، والمحافظة على موقف عربي موحد بشأن هذا التوجه.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية أن لقاء الدبيبة والمنقوش جرى بعد عودتها من جولتها الرسمية إلى عدد من الدول العربية، والتي تهدف إلى تنسيق الجهود والمواقف العربية المشتركة تجاه الملفات والتحديات التي يشهدها المحيط العربي والإقليمي، وحشد التأييد العربي لإنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا ودعم إجراء الانتخابات.

وأطلعت المنقوش رئيس الحكومة خلال اللقاء الذي جرى بديوان رئاسة الوزراء على مواقف حكومات الدول التي قامت بزيارتها كما تابعت مع رئيس الحكومة تطورات الجهود العربية والدولية الرامية للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في السودان، وعبر رئيس الحكومة عن تقديره للدور السعودي في قيادة مباحثات السلام بين أبناء السودان. 

كما نوقش خلال اللقاء الإجراءات الحكومية التي نفذتها وزارة الخارجية لتنظيم العمل الدبلوماسي بالخارج وسُبل تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المواطنين الليبيين في الخارج، وتسهيل كافة الاجراءات لهم، والعمل على مواصلة تعزيز العلاقات وروابط الصداقة والتعاون المشترك بين ليبيا والدول الأخرى في كافة المجالات.

ونقلت الوزيرة لرئيس الحكومة تعهدات عدد من الدول الخليجية بمباشرة العمل على افتتاح سفاراتها بالعاصمة طرابلس.