يؤدي رئيس الحكومة الونسية المؤقت مهدي جمعة زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية من 2 إلى 4 إبريل/نسيان المقبل وذلك بدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وسيلتقي جمعة خلال هذه الزيارة حسب بلاغ لرئاسة الحكومة عددا من المسؤولين من الإدارة الأمريكية ومن الكونغرس بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال ورؤساء المؤسسات.وتمثل هذه الزيارة حسب رئاسة الحكومة  مناسبة لتأكيد عراقة العلاقات بين البلدين والرغبة المشتركة في مزيد تعزيز مجالات التعاون وتنويعها في جميع الميادين.

كما سيتم خلالها بحث سبل دعم التعاون والشراكة بين البلدين في هذه المرحلة الانتقالية بهدف مساعدة تونس على إنجاح مسار الانتقال الديمقراطي وفق بلاغ رئاسة الحكومة .و في ذات السياق ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" نقلا عن مصادر حكومية تونسية أن رئيس الحكومة مهدي جمعة يرفض مرافقة بعض رؤساء الأحزاب السياسية له إلى واشنطن.

وأكدت المصادر أن جمعة رفض مشاركة رؤساء أحزاب من بينهم راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة والباجي قائد السبسي رئيس حركة نداء تونسوقالت ذات الصحيفة إن جمعة يفضل الإبقاء على صفة زيارة دولة وأن تقتصر الدعوات على مسؤولين حكوميين ورجال أعمال ومستثمرين فحسب.