في خضم الأحداث المتلاحقة  التي تمر بها ليبيا هذه الأيام ,خص الرائد محمد الحجازي , الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي ,"بوابة إفريقيا الاخبارية "بمقابلة  عبر الهاتف ,تطرقت للنجاحات التي حققها الجيش الليبي ,في  طريقه نحو ارساء دولة القانون وذلك بالرغم من محاولات الميليشيات ,تقويض العملية السياسية في بلاده خدمة لأجندات خارجية همها الأول ضرب وحدة واستقرار ليبيا .

وهذا نص المقابلة

"بوابة افريقيا ":قبل أسابيع سيطرت ميلشيات فجر ليبيا على العاصمة الليبية طرابلس وهو الحدث  الذي روجت بعض الأطراف على أنه ضربة قاتلة للجيش الليبي ولعملية الكرامة  فهل من تعليق على سقوط العاصمة في يد الميليشيات؟

 

"الرائد محمد الحجازي": بداية أود أن اقول للذين يروجون لمثل هذه الإشاعات ,انهم يعيشيون في وهم حقيقي ,حين يعتبرون أن خروجنا من طرابلس نهائي,كل ما في الامر أننا انسحبنا تكتيكيا ,حفاظا على ارواح وسلامة المدنيين العزل في العاصمة طرابلس,وكما هو معلوم فان ميلشيات فجر ليبيا  المجرمة تمتلك العديد من الاسلحة حصلتها عليها من قطر وتركيا واثناء معارك طرابلس بدل ن توجه تلك الاسلحة الينا وجهتها الي المدنيين الآمنين وكان لزاما علينا ان ننسحب من طرابلس حفاظا على تلك الارواح.

 

"بوابة افريقيا الاخبارية":هل هناك استعدادات لاستعادة السيطرة على طرابلس من جديد؟

 

"الرائد محمد الحجازي": نعم هناك تدابير  على قدم وساق للهجوم على طرابلس لاستعادتها من المجرمين  والأيام القادمة ستثبت ذلك بحول الله

فقواتنا تعيد الآن تجميع صفوفها في الجبل الغربي وفي انتظار الانتهاء من بعض الترتيبات سندخل طرابلس بحول الله دخول الفاتحين.

 

"بوابة إفريقيا الإخبارية":ماهو ردكم على من يعتبر أن عملية الكرامة قد فشلت في تحقيق أهدافها؟

 

"الرائد محمد الحجازي": بالعكس تماما فعملية الكرامة نجحت جميع  أهدافها  وبتوفيق من الله تسير وفق ماهو مخطط لها وسوف أعطيكم امثلة على  نجاحات عملية الكرامة في ليبيا.

1- الهدف السياسي

من الأهداف الرئيسة لعملية الكرامة هو بناء دولة قوية ديمقراطية في ليبيا فمن خلال تلك العملية نجح الليبيون في تنظيم انتخابات نزيهة أفضت إلي برلمان منتخب ويحظى باعتراف اغلب الليبيين وبالتالي الهدف السياسي لعملية الكرامة تحقق وهذا نجاح ما كان ليتحقق لولى فضل الله وإرادة الشعب  الليبي الذي التف حول قادتها في اليوم الأول من انطلاقتها.

 

2- الهدف العسكري

لولى عملية الكرامة لما توحد الجيش الليبي وتحمل مسؤولياته تجاه  شعبه ووطنه وبفضل من الله تم اختيار قائد لأركان الجيش الليبي من قادة عملية الكرامة وحظي بمباركة البرلمان وهو ما يعني تفويض الشعب الليبي لقادة  عملية الكرامة  ومن خلال ذلك التفويض نستمد شرعيتنا وقوتنا ولن نخذلهم بحول الله

 

3- نصر على الأبواب

بعد تحقق تلك الأهداف,نعد الشعب الليبي بارساء دولة ديمقراطية قريبا وذلك بعد أن نطهر ليبيا من الميلشيات والعصابات الاجرامية  والتكفيرية وذلك سيكون خلال أسابيع.

 

"بوابة إفريقيا الإخبارية":في الأسابيع القليلة الماضية سقطت 3 طائرات عسكرية تابعة للجيش الليبي و هو ما اعتبره مراقبون ضربة للجيش الليبي هل من تعليق على هذا الموضوع؟

 

"الرائد محمد الحجازي":بالفعل  في الفترة الاخيرة فقدنا  3 طائرات عسكرية كان على متنها خيرة من الطيارين الليبيين لكن  سقوط تلك الطائرات لن يؤثر على قدرات الجيش الليبي وبالمناسبة كل تلك الطائرات سقطت بسبب اعطاب فنية ولم يتم إسقاطها كما يروج البعض وسقوطها لم يفاجئنا لأنها طائرات قديمة انتهى عمرها الافتراضي ولكن ذلك لن يثنينا عن تحقيق الوعد الذي قطعناه على أنفسنا للشعب الليبي وهو تطهير ليبيا من الميلشيات والخوارج والعصابات التكفيرية.