قال عضو مجلس النواب الليبي فهمي التواتي، مساء أمس الثلاثاء، إن البرلمان الليبي قرر في جلسته تشكيل لجنة تكون مهمتها جمع المقترحات التي وضعها النواب على مسودة الحوار الأخير بين الفرقاء الليبيين في مدينة الصخيرات بالمغرب.

وأكد "التواتي" في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع" المصرية من ليبيا أن لجنة الحوار المشكلة من قبل مجلس النواب الليبي تم انتدابها للمشاركة بحوار المغرب من دون إبرام أي اتفاق مع الأطراف المتحاورة من دون الرجوع للبرلمان الليبي باعتباره صاحب القرار، مؤكدا أن مهمتها حضور جلسات الحوار بالصخيرات ومحاورة الأطراف الأخرى.

وأوضح عضو مجلس النواب الليبي أن المجلس سيصوت على مسودة حوار الصخيرات بين الفرقاء الليبيين بالمغرب حول حكومة التوافق الوطني ومهامها واختصاصه الاثنين المقبل، والترتيبات الأمنية كجمع السلاح ومصير المليشيات، مؤكدا وجود العديد من الملاحظات من قبل أعضاء البرلمان على المسودة أبرزها "إعادة بناء الجيش الليبي"، لافتا النظر إلى أن هناك نواة للجيش الذي يحارب الإرهاب.

وبسؤاله حول طرح مجلس النواب أي أسماء لرئاسة حكومة التوافق الوطني، أكد عضو مجلس النواب الليبي أن البرلمان الليبي لم يطرح أي أسماء تتولى رئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا أن مجلس النواب طالب أن تكون حكومة الوحدة الوطنية حكومة تكنوقراط توافقية (تجمع جميع أبناء المدن الليبية) من دون وجود أي أطراف سياسية أو حزبية بها.

وتوجه البرلماني الليبي بالشكر للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي على مواقفه الداعمة للشعب الليبي، مشيرا إلى أنه بالرغم من المشكلات التي تواجه الدولة المصرية، إلا أنها تقف بجانب أبناء الشعب الليبي وتدعم الليبيين في حربهم ضد الإرهاب.