شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في برلمان البحر الأبيض المتوسط، بالخير الشعاب بالخير ، محمد بشير الفيرس، في النسخة الثانية من منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليجية، التي عقدت في مدينة مراكش بالمغرب بتنظيم من برلمان البحر الأبيض المتوسط.

وقال المجلس في بيان له،ان هذا المنتدى ياتي في ظل تحديات اقتصادية وجيوسياسية غير مسبوقة تواجهها المنطقة، مثل تغير المناخ، والتقلبات في الأسواق المالية، وأزمات الطاقة والغذاء، بالإضافة إلى تداعيات الحروب والأزمات العالمية.

واوضح المجلس في بيانه ان المنتدى يهدف إلى بحث ومناقشة هذه التحديات ووضع استراتيجيات فعالة للتعامل معها من خلال تعزيز التعاون البرلماني والدولي.

وتم خلال المنتدى التركيز على عدد من القضايا من ضمنها انتقال الطاقة والطاقات المتجددة و تمكين ريادة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة و تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنية الرقمية في التنمية.

الجدير بالذكر أن النسخة الثانية من منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليجية اختتمت أعمالها اليوم الجمعة واستمرت على مدى يومين .