بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النوري مع عدد من أعضاء مجلس ‏النواب عن المنطقة الغربية الوضع الراهن في ليبيا بشكل عام، وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإقتصادية.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن اللقاء الذي عقد بفرع ديوان مجلس النواب بمدينة طرابلس يأتي في إطار التشاور والتنسيق واستكمال جهود باقي الأعضاء في هذا الإطار

وأكد أعضاء مجلس النواب على ما جاء في بيان النائب الأول الصادر في العاشر من نوفمبر الجاري حول السيادة الليبية ورفض التدخلات الخارجية السافرة من بعض الأطراف.

ودان النائب الأول لرئيس مجلس النواب التدخلات الخارجية في ليبيا والتي تقوض أي تقارب بين الليبيين وتهدد الأمن القومي للبلاد.

وأكد النويري في بيان له أن التدخلات تكون في شكل تصريحات لدبلوماسيين حول الشأن الليبي سواء كانوا مبعوثين خاصين أو سفراء أو حتى رؤساء لبعض الدول.

وفرق النويري بين التصريحات ذات الطابع الدبلوماسي والتي تهدف لتعزيز العلاقات بين ليبيا وبلدانهم وبين ما يتعدى ذلك إلى التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا.

وأشار النويري إلى رصد تصريحات تدور حول القضايا التي تمثل الشأن الداخلي الليبي والتي يعد تناولها تعديا على سيادة ليبيا والنطاق المحفوظ للدولة عن المجتمع الدولي.