التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق المهدي الأمين الورضمي، اليوم الخميس، السفير الالماني لدى ليبيا أوليفر أوفيتشا، بمكتبه بديوان وزارة العمل بطرابلس، وبحضور عدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة.

وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تمت مناقشة سبل التعاون بين ليبيا والمانيا وخصوصا فيما يتعلق بالتدريب المهني والحرفي وبرامج تعزيز الحكومة المحلية.

وأشار الوزير إلى إتفاقية الشراكة التي وقعتها الوزارة مع مؤسسة GIZ الألمانية لتنفيذ مشروع متكامل في ليبيا والذي تموله الحكومة الألمانية ضمن خطة إستراتيجية تمتد لخمس سنوات تهدف إلى إحداث التنمية المكانية في عديد من البلديات في ليبيا.

وتطرق الوزير إلى أهمية الإستفادة من البرامج التدريبية والموجهة للشباب المقبل على المهن الحرفية والمهنية كصيانة السيارات الحديثة ، والأجهزة الإلكترونية ، وصيانة وتركيب ألواح الطاقة الشمسية والعديد من البرامج التكنولوجية والتي تسعى الوزارة لتنفيذها في ليبيا .

وأضاف،” بأن الوزارة تسعى من خلال الإستفادة من خبرات وتجارب المؤسسات الألمانية في التدريب المتقدم ، وفي تطوير سوق العمل الليبي من خلال دعم توجه الشباب الليبي للقطاع الخاص بدلا من إعتمادهم على القطاع الحكومي الذي من شأنه تعزيز الاقتصاد الليبي و خلق فرص عمل جديدة في القطاع الخاص .

من جانبه أبدى السفير إستعداده للتعاون في عديد من البرامج التي تدعم التحول من الاعتماد على القطاع العام إلى القطاع الخاص ، مؤكدًا على أهمية الخطوة التي اتخذتها الوزارة في تعزيز الشراكة مع مراكز التدريب الخاصة خصوصا و شركات القطاع العام عمومًا.