قرر الوزير الأول وزير المالية الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، استئناف الدراسة في الأطوار التعليمية الثلاثة ابتداء من يوم الأحد المقبل، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وذكر البيان، أن القرار صدر تطبيقا لتعليمات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة ورصد جائحة كورونا، وكذا السلطة الصحية، تم اتخاذ تدابير تنفيذية بعنوان "تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا على مستوى قطاع التربية الوطنية".

وأوضح نفس المصدر أن هذه التدابير تتمثل في "رفع إجراء غلق المؤسسات المدرسية اعتبارا من يوم الأحد 6 فيفري/شباط 2022 مع احترام البروتوكول الصحي المصادق عليه من قبل اللجنة العلمية والإسراع في عمليات تلقيح عمال التربية الوطنية".

وكان قد تقرر تعليق الدراسة بصفة احترازية لمدة  عشرة (10) أيام في الأطوار التعليمية الثلاث، في 20 جانفي/ كانون الثاني الماضي، إثر اجتماع استثنائي ترأسه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،  خصص لتقييم الوضع الوبائي في الجزائر، جراء انتشار جائحة كوفيد-19 وارتفاع عدد الاصابات.

كما تقرر في 27 جانفي/كانون الثاني الماضي تمديد تعليق الدراسة بالأطوار التعليمية الثلاثة لسبعة أيام إضافية، اعتبارا من الأحد الماضي، وذلك بالنظر إلى الوضع الوبائي الذي كان لا يزال يتميز بالانتشار السريع لفيروس كوفيد-19.