عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية، مصطفى صنع الله، أمس الثلاثاء، اجتماعا مع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة شلمبرجير، بال كبسجارد، وذلك على هامش مؤتمر النفط والمال المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن.

وافتتح بول كبسجارد الاجتماع بتقديم تعازيه للمؤسسة الوطنية للنفط إثر فقدانها لاثنين من موظفيها في الهجوم الإرهابي على مقر المؤسسة الشهر الماضي، معربا عن تضامنه مع أسر الشهداء ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وناقش كلا الطرفين سبل تدريب المهندسين والتقنيين بقطاع النفط وتعزيز قدراتهم، وتم اقتراح إنشاء مركز تقني بكل من بنغازي وطرابلس على غرار مراكز الشركة بالشرق الأوسط.

كما تطرق الجانبان كذلك إلى موضوع استئناف عدّة شركات عالمية لعمليات الاستكشاف في ليبيا، حيث قدّم صنع الله عرضا تفصيليا عن برامج العمل التي تعتزم المؤسسة تنفيذها العام القادم، بما في ذلك أنشطة الحفر واستكمال عمليات الاستكشاف وأشغال تطوير وصيانة الآبار. 

وفي الختام، أعرب صنع الله عن شكره لشركة شلمبرجير على تعاونها المستمر مع المؤسسة، مشيدا بإنجازاتها التقنية وبتعاونها مع مهندسي القطاع في الحقول التابعة لكل من شركة الخليج العربي ومليته للنفط والغاز.