أحيت وزارة التعليم بحكومة الوفاق اليوم الدولي للتعليم، الذي أقرته الأمم المتحدة في الثالث من شهر ديسمبر من العام الماضي، والذي أعلنت فيه بأن يكون يوم 24 يناير من كل عام عيداً دولياً للتعليم.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أن احياء اليوم الدولي للتعليم جاء ضمن احتفالية نظمها المركز العام للتدريب وتطوير التعليم بالتعاون مع اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم وإدارة التخطيط والاستراتيجيات بالوزارة، والتي شارك فيها وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام عادل جمعة ومدير المركز العام للتدريب مسعودة الأسود ومدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات أيمن المحمودي ورئيس الهيئة العامة للمعلومات والتوثيق عبد الرؤوف البيباص.

وأكدت مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم مسعودة الأسود على أن مكانة التعليم في ليبيا وناشدت مؤسسات المجتمع المدني وكل القطاعات الحكومية الاخرى التي خرجت من عبائة التعليم التعاون والتآزر والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحريك عجلة التنمية.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة عادل جمعة على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة والتي نؤكد للعالم من خلالها بأننا جزء لا يتجزأ من المنظومة التعليمية العالمية، مشيرا إلى أنه ومن خلال مشاركة وزارة التعليم في المؤتمر العالمي للتعليم الذي عقد ببروكسل ببلجيكا شهر ديسمبر الماضي.

وأطلقت وزارة التعليم بالتعاون مع الهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات والهيئة العامة للمعلومات ومفوضية الكشاف والمرشدات ومصرف الدم المركزي والشركة العامة للكهرباء والهلال الأحمر – طرابلس والمركز الوطني لمكافحة الأمراض ومنظمة أكسجين حملة للرعاية المتكاملة بعنوان (الرعاية الشاملة .. رعاية شاملة ) تحت شعار "حامل المسك"، وذلًك في إطار التعاون والتكامل بين وزارة التعليم ومؤسسات الدولة للقطاع العام والخاص من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.