عقد وزراء حكومة الوفاق الوطني اليوم الأربعاء مؤتمر اصحفيا بخصوص الاشتباكات التي تشهدها مناطق جنوب طرابلس، حيث تم التأكيد على الاتفاق بوقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة ودوخله حيز التنفيذ.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن "وزير الداخلية المفوض عبد السلام عاشور أوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء أن الوضع في العاصمة طرابلس مستقر ويسير بشكل طبيعي، بفضل الجهود التي بذلت من كل القطاعات لأجل إنهاء هذه الأزمة وتخفيف المعانة على أهالي طرابلس".

ومن جانبه أفاد وزير المواصلات المفوض ميلاد معتوق أنه "من المتوقع استئناف حركة الطيران بمطار معيتيقة خلال 24 ساعة القادمة بعد أن توقفت نتيجة سقوط القذائف على المطار وما حوله ما ترتب عليه نقل الطائرات من مطار معيتيقة إلى مطار مصراتة".

مؤكدا أن "مطار معيتيقة لم يتضرر وأن كل العاملين جاهزون للعمل فور استقرار الوضع الأمني بالشكل المطلوب".

كما أوضح وزير الصحة المكلف محمد هاشم أنه "فور صدور تعليمات رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج برفع درجة التأهب تم تقديم كافة الخدمات الصحية للجرحى والأسر النازحة والعالقة في مناطق الاشتباك".

وأضاف مدير إدارة شؤون الجرحى طرابلس طارق الهمشري انه "نتج عن هذه الاشتباكات 63 حالة وفاة و12 مفقود حتى هذه اللحظة، وتم معالجة 159 جريح بالمصحات الخاصة، مضيفا أنه تم نقل 51 جريح إلى جمهورية تونس".