حذرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا من وجود روابط ومواقع إلكترونية مشبوهة تستخدم شعار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واسمها لتقديم خدمات تتعلق بتسهيل الحصول على منحة من الوكالة بمقابل. 

وأكدت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا عبر صفحتها بموقع "فيسلوك" أن هذه المواقع والمنظمات والروابط غير مرخصة من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتستعمل شعارها واسمها للتحيل على الأفراد والمؤسسات التي تسعى للحصول على مساعدات من الوكالة. 

وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركاؤها ومستشاروها ووسطاؤها لا يقومون بجمع أو فرض معاليم مقابل طلبات منحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ونبهت إلى أن أي شخص أو منظمة تجمع أو تفرض رسوما مقابل تقديم طلب مساعدة من الوكالة فد يمثل عملية تحيل.

ونصحت السفارة الأمركية  في ليبيا المتضررين من الأنشطة المشبوهة بتبليغ السلطات المحلية ودعت المواطنين الذيم أرسلوا أموالا إلى شخص ينتحل صفة حكومية، إلى التصرف بسرعة والاتصال بالشركة التي أرسلوا عبرها الأموال.

ودعت السفارة المواطنين إلى عدم مشاركة معلوماتهم المالية أو الشخصية مع أي شخص يتصل بهم مشددة على أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لا تتصل عبر الهاتف، لا ترسل رسائل نصية، لا تتصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولا ترسل رسائل الكترونية للحصول على حساب المواطنين البنكي أو رقم بطاقتهم البنكية.

كما حذرت السفارة المواطنين من دفع رسوم من أجل التسجيل في قائمة المنح الحكومية حيث يمكنهم الولوج مجانا إلى قائمة في كل المنح الفدرالية التي تقدمها الولايات المتحدة .