اجريت الخميس ببلديات الساحل - البيضاء - شحات - الابرق - القبة - درنه - إم الرزم امتحانات الترقية لضباط وضباط صف فروع وشؤون مراكز الحرس البلدي.

وتابع سير هذه الامتحانات رئيس جهاز الحرس البلدي بالحكومه المؤقتة  العميد توفيق المسماري وبعض مديري  فروع الجهاز بالبلديات المستهدفه بامتحانات الترقية.

وأثنى رئيس الجهاز على الجهود التي بذلت من قبل لجان الامتحانات والتي امتازت بحسن التنظيم والانضباط وفق الخطة الموضوعه من اللجنة العليا للامتحانات .

وذكرت مصادر بادارة جهاز الحرس البلدي ان امتحانات الترقية التي انطلقت بكافة فروع الجهاز على مستوى مدن ليبيا واستهدفت (320) ضابطا وضابط صف بمختلف الفروع .

وأشارت المصادر لبوابة افريقيا الاخبارية الى ان هذه الامتحانات قد اقيمت تحت اشراف لجنة مركزية واحده مما يؤكد ان جهاز الحرس البلدي وحده واحده 

 وفي ذات السياق قام رئيس جهاز الحرس البلدي رفقة مدير فرع الجهاز بالبيضاء بزيارة للمجلس البلدي القبة، حيث عقدوا اجتماع مع عميد بلدية القبة منصف الصابر بحضور مدير فرع الحرس البلدي القبة عقيد مسعود صالح  وعدد من المختصين بالمجلس البلدي .

 وناقش الاجتماع جملة من النقاط المتعلقه بسير عمل فرع جهاز الحرس البلدي القبة بالتنسيق مع المجلس البلدي لمتابعته الانشطة التجارية والخدمية بالبلدية حفاظا على صحة المواطن .