أقيمت بمقر ديوان وزارة الخارجية احتفالية بمناسبة اﻹنتهاء من المرحلة اﻷولى للأرشفة اﻻلكترونية للمعاهدات واﻹتفاقيات الثنائية المبرمة بين ليبيا ودول العالم.

وبين المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق أن وزير الخارجية محمد سيالة أكد على أهمية العمل المنجز الذي نفذه مكتب الشؤون القانونية ومكتبة المعلومات والتقنية بوزارة الخارجية المهتمين بالوثائق والمعاهدات والاتفاقيات والمحاضر المبرمة بين ليبيا والدول الأخرى حيث تم انجاز المرحلة الأولى من أعمال الأرشفة لهذه الاتفاقيات والمعاهدات.

ودعا سيالة إلى ضرورة أن تحفظ نسخة من هذه الوثائق الخاصة بالمعاهدات واﻹتفاقيات المبرمة بين ليبيا ودول العالم في مكان آمن لضمان حفظها وعدم ضياعها ولسرعة الوصول إليها والاستفادة منها عند الحاجة مشددا على ضرورة التعاون بين الوزارات حتى تتم أرشفة كل المعاهدات واﻹتفاقيات الموجودة بكل الوزارات بالدولة الليبية .

ودعا وزير الخارجية إلى إعداد الكوادر الوطنية الفنية المدربة حتى يتم تبادل المعلومات بين الوزارات في الدولة الليبية وذلك لفهرسة هذه الوثائق وحفظها في خزائن خاصة معدة لهذا الغرض وليس في مكتبات كما هو الحال في بعض الوزارات.

وأشار سيالة إلى الأهمية البالغة ﻻرشفة الوثائق والمعاهدات واﻹتفاقيات الخاصة بالحدود الليبية لما لها من دور كبير في حل الكثير من الأزمات مع دول الجوار مشددا على أن اﻹعداد الجيد للكوادر المدربة هو أساس نجاح اﻹدارة وتعهد بتوفير كل ما يلزم من إمكانيات لانجاز هذا العمل الوطني الهام للحفاظ على أرشيف الدولة.

وحضر الاحتفالية وزير الخارجية محمد سيالة ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية محمود التليسي ورئيس لجنة الحدود محمد الحراري وعدد من مدراء اﻹدارات والمكاتب بوزارة الخارجية.