اِنطلقت ظهر اليوم الأحد اِمتحانات الدور الثاني لشَهادتي إتمام مرحلتي التّعليم الأساسي، والثانوي للمدارس الليبية بالخارج. 

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أنه يؤدي الامتحانات 459 طالب وطالبة في 62 مدرسة بالخارج حيث بلغ عدد الطلاب الذين لهم دور ثانٍ في القسم العلمي (213 طالب وطالبة)، وفي القسم الأدبي (13 طالب وطالبة)، و233 تلميذ وتلميذة في شَهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي.

ويبدأ طلاب القسم العلمي اِمتحانات الدور الثاني بمادة الرياضيات، فيما يُجري طلاب القسم الأدبي اِمتحانهم في مادتَي النحو والصرف والإملاء والجغرافيا، وطلاب شَهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي في مادتَي الكتابة (الإملاء والتعبير والخط) والحاسوب .

وفي 11 من يونيو الماضي بَدأت اِمتحانات شهادة إتمام مرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي للمدارس الليبية في الخارج لـ 1798 تلميذ وطالب، 943 تلميذ منهم في شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي، و855 طالب في شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الثانوي، أجروا اِمتحاناتهم في 62 مدرسة تتوزع في 34 دولة.

وذكرت وزارة التّربية والتّعليم بحظر اِستخدام الهاتف النَّقال، وآلات التَّسجيل والأجهزة الإلكترونية والآلة الحاسبة المُخزَّنة للمَعلومات، وكل ما يتعلَّق بالمَواد الدِّراسية من كتب ومذكِّرات وكراسات داخل قاعات الاِمتحانات، مُنبِّهة بأنَّ اِصطحابها يُعد حالة من حالات الغش

يُشار إلى نتيجة شَهادتي إتمام مرحلتي التّعليم الأساسي، والثانوي بقسميها الأدبي والعلمي للمدارس الليبية بالخارج تم إعلانها فِي 25 من يوليو الماضي، بنسبة نجاح بلغت 73.57%، فيما كانت نسبة نجاح القسم العلمي 73.41% والأدبي 75.93% والتعليم الأساسي 75.27%.