نظمت عيادة الطب النفسية بمستشفى الشهيد امحمد المقريف اجدابيا، الملتقى العلمي الأول للمختصين النفسيين والاجتماعيين اجدابيا، بمسرح التضامن الاجتماعي اجدابيا.
واستهدف الملتقى الأخصائيين النفسيين والإجتماعيين العاملين بعيادة الطب النفسي ومركز التوحد وذوي القدرات وقطاع التربية والتعليم اجدابيا وطلبة قسم علم نفس وقسم علم الاجتماع بكلية الاداب بجامعة اجدابيا.
وناقش المشاركون في الملتقى عدة نقاط منها دور الأخصائي النفسي و الأخصائي الإجتماعي، في المدارس والمؤسسات التعليمية والصحية ، وسمات الأخصائي النفسي والأخصائي الإجتماعي ودور كل منهما ، واهم المشاكل والعراقيل التي تواجه الأخصائي النفسي والأخصائي الاجتماعي.
في ختام الملتقى أوصى المشاركون في الملتقى بضرورة الاهتمام بتدريب  كوادر في مجال الصحة النفسية والخدمات الاجتماعية والتركيز على العاملين في قطاع التعليم والصحة ، وإجراء البحوث لحصر كافة المشاكل النفسية والاجتماعية في المجتمع، والتوعية والتثقيف عن طريق وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعي ، وإقامة الندوات العلمية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العربية والعالمية.
كما دعا المشاركين في توصياتهم الى إنشاء رابطة خاصة بالمختصين النفسيين والاجتماعيين في مدينة اجدابيا ووضع بروتوكول خاص بها.