أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي استعداده لبذل مساعيَّ الحميدة، بما يتماشى مع ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لمساعدة الليبيين على التوصل إلى حل سلمي يؤدي إلى استقرار مستدام، ويجنب البلاد الوقوع في دورات جديدة من الانقسامات والصراعات.

وبين باتيلي عبر صفحته بموقع "إكس" أن ذلك جاء خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في العاصمة طرابلس في إطار جهوده المستمرة لجمع الأطراف الليبية الرئيسية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بشأن القضايا الخلافية الأساسية المتعلقة بإجراء الانتخابات.

وأشار باتيلي إلى أنه أعرب عن تقديره للمجلس الرئاسي ومبادراته على المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية كما أشاد بشكل خاص بدوره البناء والقيادي في محاولة تجاوز حالة الانسداد السياسي من خلال الحوار والتوافق.

ولفت باتيلي إلى أنه أجرى أيضا محادثات مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اتفقا خلالها على ضرورة التوصل إلى حل ليبي ليبي للأزمة المستعصية، وعلى الحاجة إلى إضفاء الشرعية على المؤسسات السياسية الوطنية.

وشدد باتيلي على ضرورة أن يسعى جميع الأطراف الرئيسيين، بحسن نية، إلى التوصل إلى حل وسط بشأن القضايا مثار الخلاف السياسي لوضع البلاد على طريق انتخابات نزيهة وشاملة. وتقف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على أهبة الاستعداد لتيسير الحوار السياسي بهدف التوصل إلى اتفاق شامل.