دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي، اليوم الخميس، البرلمان الليبي إلي ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى تسوية سياسية تفضي لانتخابات في البلاد.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أمس الأربعاء،أجراها باتيلي مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح،في إطار المشاورات الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية تقود إلى الانتخابات.

وقال باتيلي في حسابه على منصة "إكس"، أنه تبادل مع صالح وجهات النظر حول الوضع الحالي للعملية السياسية،مضيفا "وجددت دعوتي لمجلس النواب إلى تكثيف الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية".

وأكد المبعوث الأممي أنه تم الاتفاق على مواصلة المشاورات للدفع نحو تسوية سياسية تفضي إلى إجراء الانتخابات وضمان وحدة ليبيا ووصولها إلى استقرار وسلام مستدامين.

وناقش باتيلي، الأربعاء، مع المبعوث الأميركي إلى ليبيا ريتشارد نورلاند وضع العملية السياسية وجهود جمع الأطراف الرئيسية في البلاد، وجدد تأكيده على الالتزام المشترك بتوحيد الجهود لحث الأطراف الليبية المعنية "على الانخراط بشكل حاسم لوضع البلاد على طريق الوحدة والاستقرار والسلام".

ومن جانبه أكد نورلاند دعم الولايات المتحدة لجهود باتيلي لدفع العملية السياسية، داعيًا كل الفاعلين المؤسساتيين إلى المشاركة في حوار لحل العوائق المتبقية التي تقف أمام مسار موثوق نحو الانتخابات.