أكد رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا خلال زيارته إلى مدينة غات ضرورة تطوير قطاعات الصحة والمواصلات والاتصالات التي تعد أساساً لتنمية المدن، بالإضافة إلى الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية مما سيوفر فرص عمل للعديد من الشباب.

وأضاف باشاغا بحسب المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن مدينة غات تتمتع بأهمية كبيرة جداً كونها منطقة حدودية معتبرا أن الاستثمار في البرامج الأمنية المتمثلة في بناء القدرات وتوفير أحدث تقنيات المراقبة والتأمين ضرورة قصوى.

وبين باشاغا أن المشاكل التي تعاني منها غات والمدن المجاورة لا تختلف كثيراّ عن باقي المدن ولكن صعوبة التنقل وانعدام سبل المواصلات المريحة جعلت من تلك المشاكل أكثر حدة، ولهذا رصدت الحكومة ضمن ميزانيتها مبالغاً لتطوير قطاع المواصلات."

والتقى باشاغا والوفد المرافق له أهالي وأعيان مدينة غات وذلك للاستماع لآرائهم حول عدة قضايا، بالإضافة إلى طرح خطط الحكومة لتحسين مستوى الخدمات لسكان المدينة.

رافق باشاغا خلال الزيارة كلاً من نائب رئيس الوزراء سالم الزادمة، ووزير الخارجية حافظ قدور، ووزير الداخلية عصام أبوزريبة، ووزير الصحة عثمان عبدالجليل، ووزير الدولة لشؤون الحكومة ورئاسة الوزراء محمد فرحات.