دعا وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا مختلف الأجهزة الأمنية إلى التعامل بحسم مع ما وصفها بالمجموعات "المسلحة الخارجة عن القانون" وعدم تنفيذ تعليماتها.

ووجه باشاغا خطابا إلى كل من رئيس هيئة السلامة الوطنية، رءساء الأجهزة والمصالح، مدراء الأمن بالمديريات، مدراء الكليات التابعة للوزارة، مدراء مركز التوثيق والمعلومات، مدير مركز البصمة الوراثية، رئيس لجنة إدارة الشركة العامة للخدمات والسلع الأمنية، الأمين العام لاتحاد الشرطة الرياضي، رئيس لجنة تقرير حقوق ومزايا من يفقدون حياتهم أثناء تأديتهم الواجب، رئيس لجنة إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية، آمر قوة العمليات الخاصة.

  وطلب باشاغا في خطابه الموجه للجهات المذكورة "رفع حالة الاستعداد والنفير العام" والتعامل بحسم وحزم مع ما وصفها "المجموعات المسلحة المارقة الخارجة عن القانون والتي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي".

ودعا باشاغا إلى "عدم الامتثال أو تنفيذ أي تعليمات أو أوامر أو قرارات صادرة عن تلك المجموعات الخارجة عن شرعية الدولة أو قياداتها".

مضيفا "ستتخذ كافة "الإجراءات القانونية والتأديبية ضد كافة أعضاء هيئة الشرطة والموظفين وكل من يتعامل مع تلك المجموعات المسلحة، بحسب تعبيره.