عقد بقاعة  اجتماعات بلدية سرت اجتماع موسع  برئاسة عميد بلدية سرت مختار خليفة المعدانى وبحضور عضو المجلس البلدى سرت  المكلف بمتابعة ملف البنية التحتية   غيث اوحيدة وحضر الاجتماع مدير ادارة الخدمات  الصحية بسرت الدكتور خليفة محمد عبد الفتاح، ومسؤولي المرافق الصحية بالمدينة.

كما حضر الاجتماع  مدير مكتب التخطيط سرت  ومندوب عن إدارة مشروعات المنطقة الوسطى  بجهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية.

وقال مدير ادارة الإعلام ببلدية سرت  محمد الاميل، إن الاجتماع خصص لتدارس امكانية حلحلة المعوقات والمشاكل التى تواجة القطاع الصحى بسرت المتمثل فى مستشفى بن سينا التعليمي والمرافق والمراكز والوحدات الصحية بسرت البالغ عددها 24 مرفق صحي في مقدمتهم مجمع عيادات سرت المركزي  وكيفية العمل لتطوير العمل الصحي بسرت من أجل أن يقدم خدماته للمواطن  ومتابعة  ما تعانيه هذه المرافق الصحية والايوائية من نقص وانعدام كبير بالمستلزمات التشغيلية  والادوية والعمل من خلال بلدية سرت على حلحلة هدة المعوقات بقدر الامكانيات  والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. 

وأكد عميد بلدية سرت  مختار  المعداني، خلال الاجتماع أن بعض الاجراءات العاجلة  سيقوم جهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية بتنفيذها  مثل مشروع صيانة  الطابق الثالث لمستشفى بن سينا بسرت ومشروع تنفيذ  وإضافة 200 سرير للمستشفى  والتى  سيتم تنفيذها قريبا. 

كما تناول الاجتماع متابعة الاطمئنان على سير العمل الصحي بفرع المركز الوطني لمكافحة الامراض بسرت وفرع جهاز خدمات الاسعاف والعمل على تذليل المعوقات التي تواجهه.

وخلص الاجتماع  إلى أن  يتم الاسراع فى تنفيذ  مشروعات صيانة عدد من المرافق الصحية المتفق بشأنها مع  برنامج  الأمم المتحدة الانمائى   وأن يتم إعادة تقعيل بقية العيادات الخارجية بمجمع عيادات سرت المركزي، ومتابعة عمل الصيدليات الخاصة  ومتابعة    الحالات المرضية لأمراض الدرن  واللشمانيا   وغيرها مع الجهات ذات  العلاقة.