تباحث الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة المغربية ، الحسن الداكي، اليوم الإثنين، بالرباط،  مع النائب العام لجمهورية السودان، خليفة أحمد خليفة، والذي بدأ زيارة عمل للمملكة،  تستمر إلى غاية 25 يونيو الجاري، لتوطيد التعاون بين البلدين في مجال القضاء. وبحسب بلاغ صادر عن النيابة العامة.

واوضح البلاغ أن المسؤولين بحثا  آفاق التعاون بين البلدين في المجال القضائي، وتبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بتجويد منظومة العدالة  وسبل تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال القضاء ، وفي هذا الاطار

وقدم رئيس النيابة العامة المغربية ،  لمحة موجزة عن النظام القضائي المغربي والمستجدات التي عرفها مجال إصلاح قطاع العدالة منذ إقرار دستور 2011.

كما استعرض  الداكي، المهام والأدوار والاختصاصات التي تقوم بها رئاسة النيابة العامة والنيابات العامة لدى مختلف محاكم المملكة. 

وبالمناسبة صرح لوسائل الاعلام بأنه أكد على أهمية استمرار التواصل بين المؤسستين، وتفعيل بنود مذكرة التفاهم المبرمة بين النيابة العامة في السودان ورئاسة النيابة العامة في المملكة سنة 2018 ، مبرزا أن بنود المذكرة تروم تعميق وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال العدالة.

من جانبه، قال النائب العام لجمهورية السودان، في تصريح مماثل، إن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق الطبيعي بين البلدين في مجال القضاء، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجال العدالة. 

يذكر أن النائب العام لجمهورية السودان يرافقه وفد من المسؤولين القضائيين في بلاده.