أفاد رئيس وفد مجلس النواب الليبي المشارك في حوار المغرب، محمد علي شعيب، اليوم السبت، بمدينة الصخيرات شمالي المغرب، أن الحوار خيار وطني وإستراتيجي لإنقاذ ليبيا من الأزمة وليس محاولة تكتيكية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء اليوم الثاني من الحوار الليبي بالمغرب.

وقال شعيب إن "البرلمان الليبي كان سباقا في دعوته للحوار، ومقتنع أن الحوار خيار وطني وإستراتيجي لإنقاذ ليبيا من الأزمة، وليس محاولة تكتيكية منه".

وأضاف بأن "البرلمان يدرك ويحس بمشاعر الليبيين، ويشارك في الحوار بالمغرب ومناطق أخرى سابقا بحثا عن حل، وسيستمر في الحوار".

وتابع قائلا "يجب على المشاركين بالحوار ألا تربكهم أية عمليات عسكرية هنا أو هناك"، متهما الأطراف الأخرى بـ"عدم التعامل مع المبادرة الأممية بشكل إيجابي".

جاء ذلك في وقت تدور فيه اشتباكات متقطعة زادت حدتها منذ أمس الجمعة بين ميليشيات فجر ليبيا وقوات الجيش الليبي ، في مناطق متفرقة في الغرب الليبي، وخارج العاصمة طرابلس، شملت قصفا جويا متبادلا على المناطق التي تخضع لسيطرة الجانبين.

ودخل اليوم الحوار بين فرقاء ليبيا بالمغرب يومه الثاني، ومن المقرر أن يستمر حتى غد الأحد مع إمكانية تمديده للأسبوع المقبل في حالة التوافق على الوثائق المقترحة حول حكومة وحدة، والترتيبات الأمنية، وتعزيز بناء الثقة.