أفادت وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، إثر لقاء جمع وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد بوفد برلماني ألماني يزور تونس حاليا بدعوة من مؤسسة KONARD ADENAUER، بأن البرلمانيين الألمان قد أفادوا بأن هذه الزيارة تمثل فرصة للتعرف على تطور الأوضاع الإقتصادية وتدارس الإمكانيات والسبل الكفيلة لتعزيز الدعم ومزيد تطوير العلاقات الإقتصادية والإستثمارية.

وأكد البرلمانيون وفق نص البلاغ، أن لتونس عديد المقومات لتحقق نجاحات اقتصادية مهمة كموقعها الجغرافي المتميز ومواردها البشرية، فضلا عن نجاحها في عديد القطاعات كالسياحة والصناعة التي يمكن أن تشكل أرضية ملائمة لمزيد تطوير التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين.

كما أعرب البرلمانيون الألمان، عن الإستعداد للدعم سواء مع الجهات الرسمية الألمانية أو هياكل القطاع الخاص بما يمكن من مزيد تمتين العلاقات الإقتصادية سواء عبر الإستثمار أو بتوفير الخبرة الضرورية في عدد من المجالات وخاصة منها المجال الفلاحي. 

وأعرب الوزير التونسي من جانبه، عن حرص الحكومة التونسية لمزيد تطوير التعاون الإقتصادي مع ألمانيا التي تمثل شريكا هاما لبلادنا خاصة على مستوى الإستثمار، مشيرا أن قصص النجاح العديدة للإستثمارات الألمانية يمكن أن تفتح آفاقا أكبر لإستثمارات جديدة سواء في تونس أو من خلال التوجه المشترك نحو الأسواق الواعدة على غرار السوق الإفريقية.