السفارة البريطانية بالشراكة مع السفارة السويسرية تقدم دعماً مالياً لتمويل حملة مؤسسة "الحقول الحرة" الهادفة لزيادة الوعي بمخاطر المواد الغير متفجرة.

كشفت السفارة البريطانية لدى ليبيا، أنها قامت يوم الاثنين الماضي الموافق 30 يوليو بالتوقيع على عقد في طرابلس تأكيداً لدعم بريطانيا لجهود حكومة الوفاق ومؤسسات المجتمع المدني المحلية و الدولية الهادفة لإنقاذ حياة المدنيين وإعادة الاستقرار في أرجاء البلاد.

وأوضحت السفارة، أن بريطانيا ساهمت بمبلغ قيمته 76 ألف جنيه إسترليني كجزء من برنامج الحكومة البريطانية لتعزيز الأمن و الاستقرار، و بالإضافة إلى ذلك، قامت الحكومة السويسرية بتقديم مبلغ مساوي لهذا الرقم. سوف يمكـــّـنُ هذا التمويل مؤسسة "الحقول الحرة" الليبية من تنفيذ أنشطة في مجال التنبيه حول مخاطر الألغام في مناطق غرب ليبيا لزيادة الوعي بهذا الخصوص و لتخفيف احتمال وقوع إصابات أو وفيات بين المدنيين، مشيرة إلى أن المشروع سيركز على مناطق غرب ليبيا التي شهدت نزاعاتٍ مسلحة بما فيها صبراتة، الزاوية، ككلة، ورشفاتة، القواليش، غريان، و تاورغاء، وسوف يتم تنفيذ أنشطة المشروع بالتنسيق مع المركز الليبي للألغام لضمان أن تنال المناطق الأكثر تضرراً الأولوية في التنفيذ.