قالت الشرطة، ان عضوا سابقا في سلاح الجو البريطاني، وليبيا مقعدا، قاتل ضد الزعيم الليبي معمر القذافي خلال انتفاضة عام 2011 حكمت عليهما محكمة بريطانية بالسجن لمدة تسع سنوات، بتهمة ارتكاب جرائم إرهابية في حرب سوريا.

وقالت شرطة مدينة مانشستر الواقعة في شمال غرب بريطانيا، في بيان، إن ستيفن غراي وعبد الرؤوف عبد الله، اللذين تم اعتقالهما في عام 2014، أقرا بأنهما مذنبان بمجموعة من الجرائم.

وتابع البيان ، أن غراي ، الذي خدم في سلاح الجو الملكي البريطاني في العراق ، اعتنق الإسلام عندما ترك الجيش في عام 2004، وحاول السفر إلى سوريا للانضمام إلى منظمة إرهابية. وذكرت الشرطة أن عبد الله، وهو بريطاني من أصل ليبي، جاء إلى بريطانيا للعلاج من إصابات لحقت به في ليبيا وتركته مشلولا من الخصر إلى الأسفل ، كان يقدم المساعدة لـ "غراي".

وأظهرت الهواتف وأجهزة الكمبيوتر التي صودرت من منزل عبد الله، أنه كان مصدر الأسلحة الأوتوماتيكية للمتهم غراي ولرجل آخر عندما ذهب الى سوريا. وقال البيان ، إن غراي أعيد مرتين من تركيا بينما كان يحاول الوصول إلى سوريا. كما أظهرت الأجهزة اتصالات بين عبد الله وأشخاص في بلجيكا، وكذلك سوريا.