استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج اليوم السبت وزير الخارجية التركي مولود أوغلو في طرابلس لبحث عدد من ملفات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن المستجدات الأخيرة على الساحة السياسية الليبية.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن السراج ابلغ اوغلو خلال اللقاء الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس انزعاجه الشديد فيما يخص شحنة الأسلحة التي تم ضبطها الأيام الماضية في ميناء الخمس والقادمة من تركيا، مؤكداً على ضرورة كشف حقيقة الأمر ومن كان وراء هذا الفعل.

من جانبه أكد الوزير التركي تفهمه لموقف السراج مبينا أن حكومة بلاده ترفض هذه الأفعال والتي لا تمثل سياسة أو نهج الدولة التركية، واتفق الجانبان على فتح تحقيق مشترك عاجل لبحث ملابسات الحادثة وكشف المتورطين.

وتناول الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية محمد سيالة وعدد من المسؤولين الليبيين تطورات الوضع السياسي في ليبيا، والعلاقات الثنائية، وتطرقت المحادثات بشكل خاص إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين وأكد السراج على أهمية عودة الشركات التركية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد وإعادة الأعمار وشدد على أهمية إعادة تفعيل المشاريع المتوقفة في مجالي الكهرباء والطاقة وبالأخص مشروع محطة أوباري البخارية.