حذر رئيس المؤسسة الليبية للإعلام محمد بعيو،اليوم السبت، من محاولات إفشال اختيار "بنغـازي عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2024"، بسبب الابتزاز،داعيا إلى ضرورة إنقاذ هذه الفعالية التاريخية.

وقال بعيو في تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك"أنه "رغم انقضاء نصف العام، ورغم قيام رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد برعاية حفل افتتاح فعالياتها في بداية شهر يناير الماضي، لا توجد حتى الآن أية مناشط أو فعاليات، ولم يفعل رئيس اللجنة العليا للتظاهرة أي شيء سوى طلب عشرات الملايين لتمويل برامج وهمية، والتقاط الصور الشخصية مع عبدالحميد الدبيبة، الذي يتآمر على بنغازي ويحاول إيقاف مسيرة الإعمار فيها وفي كافة المناطق الأخرى على امتداد الوطن".

وأضاف بعيو،أن "تمويل فعاليات ومناشط عاصمة الثقافة الإسلامية يجب أن يكون من ميزانية منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو التي يرأسها سالم المالك، والذي زار طرابلس ولم يقم بزيارة بنغازي".

وتابع أنه "من عبث المتأسلمين بهذا الوطن أن يكون ممثل ليبيا في الإيسيسكو هو الإرهابي المتطرف الهارب من بنغازي المدعو محمد العماري زايد، والذي منع متضامناً مع الدبيبة توفير التمويل لعاصمة الثقافة الإسلامية بنغازي، عقاباً لها لأنها حاربت الإرهاب المتأسلم وهزمته".

وشدد بعيو على ضرورة الإسراع في إنقاذ هذه المناسبة التاريخية من قبضة الشخص الذي سيطر على لجنتها والذي يعبث بها ويؤجل انطلاقتها الفعلية، ويستخدمها وسيلة للتربح والابتزاز.

وأضاف بعيو،أنه "عار أن يفشل اختيار بنغازي عاصمةً للثقافة الإسلامية، الذي هو شرفٌ للعصية ولكل ليبيا، لمجرد أن عصابة صغيرة من الأرزقيين يقدمون مصالحهم الرخيصة الصغيرة على قيمة الوطن وثقافته العريقة الأصيلة".