أعلنت بلدية سبها آخر التحديثات حول الآثار المترتبة عن هطول الأمطار الغزيرة ببلدية سبها  مؤكدة أن جمالي عدد المتضررين المسجلين لدى لجنة الحصر بلغ حتى مساء يوم الأربعاء 1952 شخص.

وبينت بلدية سبها أن الفئات المتضررة تنقسم إلى مساكن منهارة وتمثل ما نسبته 39% من إجمالي المتضررين ومساكن آيلة للسقوط وتمثل ما نسيته   28% من إجمالي المتضررين  وتخريب ممتلكات وتمثل ما نسبته 33% من إجمالي المتضررين.

وأشارت البلدية إلى أن بعض مخاتير المحلات لم يرسلو بيناتهم بعد متوقعة ارتفاع العدد بعد اكتمال كل قوائم مخاتير المحلات فيما لا تزال جهود شركة الكهرباء مستمرة في إعادة الكهرباء لبعض الأحياء ولكنها تواجه تحديات ومن بينها غمر المياه في بعض الأحياء وحرق بعض المحولات .

ولفتت البلدية إلى وصول سيارات الشفط لمحلة القاهرة - الطيوري ومباشرة أعمال شفط المياه القريبة من المحولات الكهربائية وبعض المنازل شديدة الضرر.

واستلمت فرق الطوارئ والاستجابة قوائم المحتاجين للمساعدات بعد معاينتها من قبل فرق الشؤون الاجتماعية وستباشر في تقديم المساعدات لكل المستحقين بالتنسيق مع مخاتير المحلات .

وبدأت فرق الاصحاح البيئي ببلدية سبها في تحليل المياه والمناطق التي اختلطت بها مياه الصرف الصحي بمياه الامطار في الاحياء التي انحسرت فيها المياه وستباشر أعمال التحليل والرش في بقية الأحياء فور الانتهاء من أعمال الإغاثة والشفط .

وكلف عميد بلدية سبها إدارة التخطيط الحضري والمشروعات ببلدية سبها إعداد خطة متكاملة للأحياء العشوائية وإحالتها إلى اللجنة الرئيسية والجهات المختصة .

ولفتت البلدية إلى عودة مطار سبها الدولي للعمل بعد توقف لأيام.