أعلنت بلدية سبها حجم الأضرار الناتجة عن هطول أمطار غزيرة بالمدينة مبينة أن أكثر من 523 مسكن تضرروا بمحلة القاهرة - حي الطيوري ومزال الحصر مستمراً في كامل الأحياء  .

وأكدت بلدية سبها أن فرق الإصحاح البيئي تحذر من الآثار المترتبة على اختلاط مياه الأمطار بمياه الآبار السوداء بالأحياء التي تعتمد على الآبار السوداء في التصريف والتي تجاوز عددها أكثر من 920 بئر أسود في حي الطيوري بمحلة القاهرة فقط .

و بدات المساعدات العاجلة والمقدمة من الهيئة الليبية للأغاثة بالوصول إلى النازحين من محلة القاهرة المتواجدة بمركز تمكين كما سيتم توزيع المساعدات على جميع الأحياء بالتنسيق المباشر مع مختاري المحلات .

ومع أعمال الشفط المستمرة ما زالت بعض الأحياء والطرق العامة تغمرها المياه ومن بينها (دائري الجديد- وطريق جامع الميدان - والقاهرة وبعض الاحياء) وهو ما أدى إلى عدم قدرة شركة الكهرباء على إرجاع التيار الكهربائي لها خوفاً من الأضرار الناجمة ذلك  .

وأشارت بلدية سبها إلى استمرار فرق الحصر والمعاينة في المرور على المساكن المتضررة رفقة باحثين اجتماعين من الشؤون الاجتماعية مؤكدا أنها ستنتهى قريبا من أعمال الحصر والتدقيق وإحالتها إلى اللجنة الرئيسية وإحالتها للجهات المختصة .

ولفتت بلدية سبها إلى أن بعض الأحياء لم تتأثر من الأمطار ولكن تأثرت بها أحياء أخرى في المدينة بشكل كبير جداً وهي الأحياء التي بنيت بعيداً عن المخططات السكنية مما سبب في وضع إنساني وبيئي خطير خاصةً في القاهرة والتحرير حيث ما زالت بعض العوائل نازحة والآخر فقد مسكنه وممتلاكته.