وافقت بلدية سرت على تخصيص مبنى قيد الإنشاء وسط المدينة لصالح المعهد العالي للعلوم والتقنية.

جاء ذلك في مراسلة لعميد بلدية سرت موجهة لمدير المعهد، أبلغه فيها بأنه لا يرى مانع من استكمال المبنى المجاور لمحطة الوقود رقم (911) وسط المدينة والاستفادة منه ليكون مقرا دائما للمعهد .

وكانت إدارة المعهد العالي للعلوم والتقنية وجهت كتابا للمجلس البلدي سرت طالبته فيه بالموافقة على تخصيص المبنى المذكور والمعروف بـ"مبنى القبة" ليكون مقرا للمعهد على أن تتكفل وزارة التعليم باستكمال المبنى وتجهيزه.

ويعد هذا الفصل الدراسي الحالي هو الثالث على التوالي الذي يعمل فيه الموظفين وأعضاء هيئة التدريس دون مقر أو اي إمكانيات قد تساعدهم على اداء عملهم.

وقال مصباح عبدالسلام مصباح مدير مكتب الشؤون العلمية بالمعهد إن المجلس البلدي والجهات المختصة بالمدينة مسؤولية توفير مقر رسمي أو القيام باخلاء المقر السابق الذي كنت إدارة المعهد تعمل به واستقرت به الكتيبة 604 ومن بعدها الأمن المركزي.

وأكد أن وزير التعليم قال لهم إن توفير مقر لإدارة المعهد هو من اختصاص المجلس البلدي سرت وليس من واجبات أو مهامها توفيره، مؤكدا أنه الوزارة ستتكفل بصيانة المقر في حال تسليمه بشكل رسمي إلى ادارة المعهد.

وأكد مصباح أنهم تواصلوا مع مجلس حكماء سرت وآمر الامن المركزي وقوة حماية سرت وصولا إلى امر المنطقة العسكرية الوسطي اللواء محمد الحداد لكنهم لم يتحصلوا سوى على الوعود.

يذكر أن المعهد العالي للعلوم والتقنية هو المؤسسة الثانية من حيث منح الدرجات العلمية بعد جامعة سرت بالمدينة، ويدرس به ما يزيد عن 1000 طالب .