أكد المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أن جلسة البرلمان اليوم الثلاثاء خصصت لمناقشة موضوع اعتراض عدد من أعضاء مجلس النواب على أداء اليمين القانونية لعدد من الوزراء الجدد بالحكومة الليبية المؤقتة.

ونقل المكتب الإعلامي لمجلس النواب عن بليحق قوله إنه بعد مناقشة ومداولة تم تأجيل الأمر إلى الجلسة القادمة وبذلك علقت جلسة اليوم.

وعقدت جلسة اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري والنائب الثاني احميد حومة وقرابة تسعون نائباً.

وأصدر مجلس النواب، أمس الاثنين القرار رقم 3 لسنة 2019 بشأن منح الثقة لبعض الوزراء الجدد بالحكومة المؤقتة ونص القرار في مادته الأولى على أن تمنح الثقة لكل من عبدالسلام محمد امريض نائباً لرئيس الوزراء للشؤون الأمنية، عبدالهادي إبراهيم الحويج وزيراً للخارجية والتعاون الدولي، سعد عقوب وزيراً للصحة، عادل عوض حسن وزيراً للحكم المحلي، والسنوسي صالح السنوسي وزيراً للصناعة، حسن احمد حسن بشير وزيراً للزراعة، فتحية علي حامد وزيراً للشؤون الاجتماعية، على أن يعمل بأحكام هذا القرار من تاريخ صدوره في 27 فبراير 2019 ويلغى كل حكم يخالفه.

وكانت مصادر مطلعة كشفت أن الجلسة البرلمانية الاثنين شهدت مشادات كلامية بين النائب عز الدين قويرب، وحسن مهني أمام النائب سعيد سباقة، لاختلافهم في الآراء على تعيين الوزراء الجدد، واعتراض بعض النواب على تعين الوزراء الجدد بحكومة الثني، الأمر الذي أدى إلى تعذر بسببه أداء اليمين القانوني للوزراء الجدد.