تتواصل لليوم الثاني على التوالي أعمال الدورة الرابعة لوزراء التجارة والصناعة والمعادن والسياحة بدول الاتحاد الإفريقي بمشاركة ليبية.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الصناعة بحكومة الوحدة الوطنية أن الوزير أحمد أبو هيسة أكد خلال أعمال الدورة الرابعة لوزراء التجارة بدول الاتحاد الإفريقي المنعقدة بمدينة مالابو عاصمة غينيا على اهمية خلق سوق أفريقية موحدة والاستثمار في التنمية والتطوير والاستفادة من تجارب الدول الرائدة في مجال الشركات الناشئة ودعم الشباب ليكونوا قادرين على تحقيق الإنتاجية وعلى مستوى من التنافسية لتحقيق هدف ( صنع في افريقيا).

وأشار وزير الصناعة إلى ما تزخر به القارة الأفريقية من إمكانيات مادية وبشرية كبيرة يجب العمل على استغلالها الاستغلال الأمثل وضرورة تعزيز العلاقات البينية والتبادل التجارى والاستثمار بين دول القارة مؤكدا على أهمية إتاحة الفرصة للقيادات الشابة في القارة للعمل على تحقيق مستقبل أفضل.

وبين الوزير أن ليبيا بدأت في مرحلة التنمية ملاحظا غياب الاستثمارات الأفريقية للعمل في ليبيا بينما يتنافس الآخرون لمعرفتهم بالامكانيات والميزات النسبية فيها وان ليبيا تفتح أبوابها للأشقاء الافارقة للأستثمار .