أطاح قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي، بعناصر تشكيل عصابي من جنسية الباكستانية، امتهنوا الخطف والابتزاز وتحويل الأموال إلى خارج البلاد، وتنظيم جرائم الهجرة غير الشرعية.

وأفاد  مكتب الإعلام الأمني بالمديرية" أن العملية جاءت عقب ورود بلاغ لدى قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي، من شخص يحمل الجنسية الباكستانية يبلغ من العمر 14 عاماً، أفاد بتعرض والده للخطف برفقة صديقه (باكستاني الجنسية) في منطقة بوعطني شارع البيبسي، وإن هواتفهم مقفلة.

وعقب الاستدلال معه والتوسع حول ملابسات الخطف وجمع أكبر قدر من المعلومات، وبالانتقال مجموعة التحريات العامة لمكان الواقعة وبالقيام بأعمال البحث والتحري لأماكن تردد والد المبلغ، وجد مركبة والد الملبغ أمام منزل صديقه سالف الذكر، فتم استحضار المركبة وحجزت بالقسم، وبالتحري وجمع المزيد من المعلومات تم التأكد من خطف والده على متن مركبة صديقه الذي خطف معه، بحلول اليوم التالي تواصل أحد الخاطفين بزوجته، وأفاد بأن يجب عليهم دفع فدية مبلغ وقدره 1900000 (مليون وتسعمائة ألف روبية باكستانية). وتم إرسال رقم حسابي باكستاني لتحويل كامل المبلغ، وفي حال تخلفهم عن الدفع سوف يتم قتله، وبالاستفسار عن الرقم تبين أنه من دولة فرندا، ورقم آخر من دولة باكستان.

Peut être une image de 1 personne et texte

وبتكثيف عمليات البحث والتحريات بالمهنية العالية لأعضاء قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي، تم التأكد بأن الخاطف هو صديقه سالف الذكر بتحديد مكان تواجدهم (مزرعة)، وبالانتقال برفقة أعضاء التحريات العامة وبأخذ إذن من النيابة لمداهمة المزرعة برفقة مالك المزرعة، تم مداهمتهم وضبط الخاطف واستلام المخطوف، وتبين وجود 6 أشخاص يعملون بالتناوب بالحراسة على المختطف، وإنهم ينتظرون دورهم لمغادرة بنغازي إلى مدينة زوارة وبعد استلام المبلغ المطلوب، ويعتزمون توجههم إلى دولة إيطاليا.

وبمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهم أقرّوا بارتكابهم لعمليات الخطف والابتزاز وترحيل المهاجرين غير الشرعين إلى دول أوروبا، عبر استلام مبالغ في حسابتهم الخارجية لكل فرد (4500) دولار أمريكي، وإعترفوا بما نسب إليهم وتم إيقافهم بالحجز القانوني واتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة وتوجيه تهمه الخطف وكذلك تهريب البشر والإتجار بهم، وتم إحباط عمليات التهريب والخطف، واتخذت جميع الإجراءات القانونية حيالهم.