أعلنت مديرية أمن بنغازي،ضبط تشكيل عصابي من الجنسية المصرية مطلوب في عدة قضايا بينها مخدرات ودعارة وتزوير هجرة، مطلوبة لدى السلطات المصرية.

وقال المكتب الإعلام بالمديرية،أن عملية القبض جرت عقب ورود معلومات لدى أعضاء التحريات بمركز شرطة أبو عطني، عن أشخاص من الجنسية المصرية مطلوبون لدى القضاء ولدى مراكز الشرطة ولدى السلطات المصرية، حيث يمتهن هذا التشكيل الدعارة والاتجار بالأسلحة والمخدرات وتعاطيها والتسول.

وأفادت المعلومات بأن أفراد التشكيل يقيمون مع ثلاثة نساء بعقود زواج مُزورة، واستئجارهم منزل بمنطقة القرية، يستخدمونه كوكر لاستقطاب الرجال لممارسة الدعارة وتعاطي المخدرات، واتضح أنهم مطلوبون لدى مديريات الأمن المرج، والبيضاء، إجدابيا، منها الشروع في القتل، والاتجار بالسلاح والمخدرات، وأغلب أفراد هذا التشكيل مطلوبون لدى دولة مصر، تمكنوا من الهرب والدخول إلى البلاد بطريقة غير شرعية.

وعلى الفور أصدر رئيس المركز تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين، وبمتابعة رئيس وحدة التحقيق مقدم فرج البرغثي، تم خروج أعضاء التحريات بإمرة رئيس الوحدة ملازم أول عيد الحبوني إلى منطقة القرية، وتم مراقبة المنزل وبعد عمليات الرصد والتحري وتقنين الإجراءات، تم مداهمة المنزل وضبط عدد 7 أشخاص وثلاثة نساء.

وتم الانتقال بهم إلى المركز وبالاستدلال معهم اعترفوا أنهم يمتهنون التسول واستغلال نساء وأطفال في هذه المهنة داخل اختصاص مركز شرطة أبو عطني والكويفية، أفادوا بأن عقود الزواج وشهادات الميلاد التي بحوزتهم مُزورة، واتضح إن إحدى النساء التي ضُبطت معهم هاربة من زوجها، مطلوبة لدى الجهات الأمنية بدولة مصر، وأنجبت طفل غير شرعي من أحد أفراد التشكيل بعقد زواج مزور، واعترفوا بتجارة الأسلحة والمخدرات، وتعاطيها واستخدام المنزل كوكر للدعارة، واتخذت كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى جهات ذات الاختصاص.