في حواره مع موقع حزب العدالة والتنمية قال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران أن مايقلقه في الصحافة أمران "أولهما البهتان، حيث أن هناك صحافة تكذب للأسف، وربما تحركها أياد خفية ونوايا جد سيئة، مشيرا إلى أن "جريدة وموقع ادعيا كذبا أنني اتصلت برئيس مجلس النواب لأطلب منه تأخير موضوع القانون التنظيمي للمالية وهذا بهتان وكذب كبير". 

وتابع عبد الإله بن كيران أن "النقد غير الموضوعي والذي يصل إلى التشهير ويستند على أخبار غير صحيحة لإصدار تأويلات غير صحيحة"، متهما "جهات مغرضة بالسقوط في اللاأخلاقيات، وأشعر بعدم التقدير لهذه المواقع وهؤلاء الأشخاص. وأقول انتهى الكلام معهم".

وخص الصحفيين المغاربة الذين لا يحترمون الثوابث بقوله " "هناك أشخاص لا يحترمون ثوابت الأمة ومقدساتها، وهؤلاء معروفون ويعرفون أنهم محميون ولكن الشعب في النهاية لن يسمعهم"، مؤكدا أن "مستقبلكم رهين بمصداقيتكم، يمكن أن تُستغلوا اليوم وتكذبوا على رئيس الحكومة، أو على غيره وتكسبوا بعض المال، لكن إنكم تقتلون مصداقيتكم وتساهمون بطريقة سلبية في تراجع مجتمعكم".

وأوضح بن كيران أن "الإعلام الحزبي ليس ناجحا، قياسا بالوسائط المستقلة، ويجب عليه أن يعكس موقعه"، لافتا إلى أن "حزب العدالة والتنمية يتصدر المشهد السياسي ويترأس الحكومة من المفروض أن يرافق هذا التطور".