على عكس ما يتوقعه كثيرون ، اختارت اللبنانية ميريام فارس ثوب الفتاة الفقيرة "ريم" لتطل به علي الجمهور من خلال شاشات الدراما الرمضانية وذلك في أولى خطواتها في مجال الدراما التليفزيونية بمسلسل "اتهام".

وتبدأ أحداث المسلسل حول ريم التي تعيش حياة صعبة مع أسرتها في لبنان فهي فتاة فقيرة دائمة البحث عن مهنة توفر لها ولأسرتها لقمة العيش ، ولكنها في نفس الوقت فتاة فاتنة ومطمع لكل رجل يعرفها ، حتى تضعها الصدفة في طريق احد كبار رجال الأعمال "عزت أبو عوف ". ولكنه من الرجال الذين يسلكون كل الطرق المشروعة وغير المشروعة للوصول للهدف ، وهو من كبار "القوادين" بالبلد ، ويقرر أن يضم "ريم "لجواريه من النساء . ولكنها ترفض وتحاول الهروب منه بشتى الطرق الى أن تتعرف على "حسن الرداد" رجل الأعمال المصري الذي يقع في حبها منذ الوهلة الأولى ، ويقرر الزواج منها. وبالفعل يتزوجان ، ولكن تحدث لها حادثة تقلب حياتها رأسا على عقب بعد وفاة زوجها وعودة "القواد" لملاحقتها من جديد.

وقد أعلنت ميريام فارس سعادتها بهذه التجربة خاصة أنها وجدت في "ريم" بعض المشاعر المشتركة بينهما، وأكدت عدم قلقها من المنافسة الشرسة التي تشهدها الدراما الرمضانية خاصة في وجود عدد من الممثلات اللبنانيات في الأعمال الدرامية هذا الموسم.

ميريام فارس قررت التفرغ لأولى خطواتها الدرامية وألغت جميع ارتباطاتها الغنائية فيما عدا التزامها بإحياء بعض الحفلات التي كانت قد وقعت عقودها قبل موافقتها على  بطولة "اتهام" ، كما أجلت البدء في ألبومها الجديد لحين الانتهاء من تصوير المسلسل ".

جدير بالذكر أن المسلسل يعتبر تعاونا مصريا لبنانيا ،  ويشارك فيه من مصر حسن الرداد ، وعزت أبو عوف ورشا المهدي و رانيا محمود يس التي انضمت مؤخرا لفريق العمل المصري بالمسلسل . والمسلسل من تأليف كلوديا مرشيليان وإخراج فيليب أسمر.