في تصريحات تحمل بين طياتها الكثير والكثير من الدلالات التي تبعث على القلق والخوف، لاسيما بين المواطنين النيجريين، قال حاكم ولاية بورنو، كاشيم شيتيما، إن جماعة "بوكو حرام" المسلحة مسلحة بشكل أفضل من القوات الحكومية التي تحاول التصدي لهجماتها.

وأضاف شيتيما في تصريحات أدلى بها للصحافيين بهذا الخصوص أنه وبالنظر لما هو حاصل على الأرض الواقع، فإنه من المستحيل حتماً على القوات الحكومية أن تلحق الهزيمة بجماعة بوكو حرام.وجاءت تلك التصريحات بعد بضعة أيام من قيام عناصر الجماعة المسلحة بقتل أكثر من 100 شخص في قرية ايزغي التابعة لولاية بورنو. وأشار موقع "أول أفريكا" من جانبه إلى أن الجيش النيجيري استثار غضباً من تصريحات شيتيما، وقال إنهم يواجهون تلك العناصر المسلحة، التي تسببت في مقتل الآلاف بشمال نيجيريا منذ عام 2009.

وكانت نيجيريا قد أعلنت عن فرض حالة الطوارئ في ثلاث ولايات، تقع بشمال البلاد، بما في ذلك بورنو، وقامت بشن عمليات لتدمير المعسكرات التابعة لجماعة بوكو حرام. غير أن تلك الجهود لم تفلح في تحقيق أهدافها واستمرت الهجمات واسعة النطاق في المنطقة.وأشار شيتيما إلى أنه قابل الرئيس غودلاك جوناثان يوم الاثنين الماضي، وطلب منه أن يستعين بمزيد من القوات والموارد كي يتمكن من خوض غمار تلك الحرب الضروس. فيما طالب مسؤولون نيجيريون آخرون باجراء محادثات سلام مع جماعة بوكو حرام.