تبنت جماعة أنصار بيت المقدس، قطع رؤوس 4 من أبناء سيناء، في فيديو بثته الجماعة صباح اليوم الخميس. ويبدأ الفيديو بظهور 4 أشخاص معصوبي الأعين، راكضين على الأرض، قالت الجماعة إنهم الذين تم قطع رؤوسهم.

وبحسب صحيفة الوطن المصرية، تضمن المقطع بياناً مكتوباً، جاء  فيه "إن طائرة بدون طيار قصفت السيارة وقتلت مجاهدين ثلاثة، وما كان لهم ذلك لولا وجود عملاء وخونة من بني جلدتنا، وممن يتكلمون بألسنتنا ويعيشون بيننا، ولأن دماء مجاهدينا ليست رخيصة، ولأن كل يد تمد على المجاهدين يجب أن تقطع، والرأس التي تحتويهم لابد أن تقطف، فسارع إخوانكم المجاهدين للقصاص من الخونة والعملاء لدماء إخوانهم.. فكان ما ترون من مشاهد".

وانتقل مقطع الفيديو على 4 أشخاص من قبائل سيناء، أدعت جماعة أنصار بيت المقدس أنهم العملاء الذين أبلغوا عن السيارة التابعة لهم، والتي قصفها حسب ادعائهم العدو الإسرائيلي، وبدأ كل واحد منهم التعريف بنفسه، وقال الأول "اسمي لافي إبراهيم سلمان سويلم الأطرش، من قبيلة السواركة عمري 43 عاماً، والثاني قال إنه يدعى "خالد محمد جهيني براك، من عائلة الجهينة من قبيلة السواركة وعمري 27 عاماً"، والثالث قال إن اسمه "السيد سليمان سلامة حسين، من قبيلة رميلات والعائلة أبو أصيبع 25 عاماً"، أما الرابع قال إن اسمه "إسماعيل سليمان سلامة الأصبيعات، من قبيلة الرميلات 23 عاماً".

وكانت الجماعة بثت الأسبوع الماضي فيديو لعملية قتل أربعة جنود في الجيش المصري، يرتدون الزي المدني وهم عُزّل من السلاح، على طريقة مذبحة رفح الثانية، وبطريقة تذكر بمذابح الدولة الإسلامية في العراق.