علقت صحيفة " لو بوا " الفرنسية على غلق أبواب التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية بالقول، إنه بعد إغلاق مكاتب التصويت، تأكد فوز المشير السيسي.

وبينت الصحيفة أن مكاتب التصويت أغلقت مساء أمس الأربعاء، بعد تمديد 24 ساعة لرفع نسبة المشاركة في الانتخابات، مشيرة إلى أنه تم التأكد أخيرًا من فوز المشير عبد الفتاح السيسي.

وبينت الصحيفة أن مكاتب التصويت اغلقت الساعة التاسعة مساء، والمؤشرات الأولى يتم إعلانها مساء اليوم، لافتة إلى أن المشير المتقاعد يحظى بدعم شعبي شامل منذ إطاحته بالرئيس الإسلامي محمد مرسي.

ومن جانب آخر، أوضحت الصحيفة أنه خلال اليومين الأولين للانتخابات انخفضت نسبة المشاركة من قبل الناخبين، حيث وصلت نسبة المشاركة 37% وهو رقم بعيد عن نسبة 52%

خلال انتخابات 2012 التي فاز فيها الرئيس مرسي.

وفي نفس السياق، نوهت الصحيفة أن وسائل الإعلام الرسمية من المفترض أن تعلن سريعًا فوز المشير السيسي نظرًا لشعبيته الكبيرة رغم أن النتائج الرسمية سيتم إعلانها من الآن وحتى 5 يونيو المقبل.

وعلى صعيد آخر، أوضحت الصحيفة أنه خلال هذه الانتخابات؟، ظهر المنافس الوحيد للمشير السيسي على أنه اضحوكة لهذه الانتخابات التي كان من المؤكد سلفًا فوز المشير السيسي، في حين تم حذف المعارضة الإسلامية من الخارطة السياسية للبلاد.