ترأس وزير النقل الجزائري، عبد الله منجي، اليوم السبت، اجتماعا بحضور المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، خصص لبرنامج البيع الإلكتروني لتذاكر السفر ووضع حيز التنفيذ البرنامج التكميلي للرحلات الجوية.

وقدم الوزير، مداخلة تمحورت حول القضاء على المظاهر السلبية التي عرفتها عملية بيع التذاكر للجزائريين هذه السنة. وضرورة التكفل بانشغالات الجالية المتعلقة بتوفير برنامج نقل يمكنهم من العودة الى بلادهم في أحسن الظروف.

وطلب الوزير من المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، تقديم عرض حول النقاط المدرجة في جدول أعمال هذا الاجتماع. حيث خلص اللقاء إلى ما يلي:

تحديد آجل أقصاه 01 جوان/يونيو 2023 من أجل وضع برنامج بيع إلكتروني للتذاكر دون تدخل العامل البشري، مع إدراج الجانب المتعلق بالدفع الإلكتروني. وقد تم تشكيل فوج عمل ومتابعة يقوم بتقديم تقارير شهرية عن العملية إلى غاية دخولها حيز الخدمة.

اتخاذ جميع الإجراءات لوضع حيز الإستغلال ما تبقى من البرنامج التكميلي للرحلات المعلن عنه مؤخرا. وذلك من خلال الحصول على كل التراخيص اللازمة للعملية، وإعداد تقرير حول حصيلة موسم الإصطياف 2022، مع تحديد إيجابيات البرنامج وسلبياته.