توقع النائب الليبي طارق الجروشي إبعاد الفريق خليفة حفتر خلال الفترة المقبلة، مؤكداً على وجود الحجج السابقة لاتخاذ مثل هذا القرار.

وقال على صفحته الشخصية على الفيسبوك تحت عنوان "تحليل عاجل وخطير" "المتوقع بعد شهر، أن يكون اول قرار لحكومة الوفاق الوطني هو تنحي الفريق خليفة حفتر بحجة أن ليس عليه توافق وعليه خلاف ونحن حكومة توافق ونريد بناء ليبيا وتوافقا ليبيا ولن يخسروا، نتمنى من الفريق حفتر التضحية بالمنصب من اجل ليبيا - ولاتنسوا البكاء الدولي والاعلامي --- وربما يختارون شخصية مطيعة تبحث عن شهرة وشو وعلى الاغلب سيكون فرج البرعصي رئيس اركان او قايد عام؛ لكي يكسبوا ويضحكوا على الجهويين والقبليين ويكسبوا تأييد (بعض) القبائل.

ولو الفريق حفتر رفض سيكون "مليشاوي" وغير شرعي وستصدر ورقة قبض بحقه، والعالم لن يدعم الجيش حتى برصاصة؛ لأنه مطلوب دولياً ولأنه ضد توافق ليبيا.

واضاف أن سبب المشكلة هو زملائي النواب في البرلمان الذين جعلوا مستقبل الجيش وقياداته التي تحارب وتضحي ضد الارهاب بيد حكومة قادمة نصفها 1/2 مــــــن الاخوان ومقاتلة وسيدفعون المليارات بمساعدة دولية لتحقيق هذا .. اللهم إني عبدك الذي بلغت اللهم فأشهد ... والحل هما امران إما أن تضغطوا على النواب بتعديل ما صوتوا عليه بالخصوص بعدما تعبت أنا وقلة من اقناعهم، أو ان تطالبوا بانتخابات رئاسية مباشرة منكم بإشراف الأمم المتحدة، وقتها الشعب الليبي ينتخب رئيسا للبلاد يكون هو القائد الأعلى وصاحب القرار".

 واختتم "انتم تملكون القرار وتتحملون المسؤولية التي اتعبتمونا بها والشعب حر له كل الحرية والمسؤولية بانتخاب رئيس لليبيا وقائد أعلى للجيش".