أشرف قائد القوات الجوية الجزائرية، اللواء محمود لعرابة، اليوم الأحد، على تخرج الدفعة الـ 52 بالمدرسة العليا للطيران طفراوي، بالناحية العسكرية الثانية وهران (غرب الجزائر).

وحملت الدفعات المتخرجة اليوم، اسم شهيد الثورة الجزائرية "عفيف بن عبد الله". وشملت الدفعة 35 من دورة القيادة والأركان، والدفعة 102 من أفراد ملاحين دورة إتقان الضباط، والدفعة 101 أفراد غير ملاحين دورة لإتقان الضباط، بالإضافة إلى الدفعة 52 للطلبة الضباط العاملين والتاسعة في إطار نظام ليسانس-ماستر-دكتوراه نظام "أل أم دي".

كما تضم أيضا الدفعة 8 للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص نقل، والدفعة 6 للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص طائرة دون طيار، والدفعة 6 للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص مراقب جوي، والدفعة 6 للطلبة الضباط العاملين المجندين على أساس الشهادة تخصص تكوين تطبيقي في علم الطيران.

وأشرف قائد القوات الجوية اللواء محمود لعرابة، على تفتيش التشكيلات وكذا على أداء المتخرجين للقسم قبل أن يقلد المتفوقين منهم الرتب ويسلمهم شهادات التخرج، ليعطي بعدها موافقته على تسمية الدفعة المتخرجة باسم الشهيد "عفيف بن عبد الله" الذي تم تكريم عائلته من قبل اللواء لعرابة.

وبمناسبة حفل التخرج، نفذ طيارو المدرسة استعراضا جويا شاركت فيه مجموعة من تشكيلات الطائرات من مختلف الأصناف، كما أدى المتخرجون استعراضات في النظام المنظم على أنغام الموسيقى العسكرية.

وللإشارة فإن الشهيد "عفيف بن عبد الله" من مواليد منطقة الشولي بولاية تلمسان سنة 1934ميلادي، وانضم في عام 1958 إلى صفوف جيش جبهة التحرير الوطني بالمنطقة الخامسة، ليسقط  شهيدا في ميدان الشرف في سنة 1959.