ضمن جولته الإفريقية، قام الملك محمد السادس، رفقة الوزير الأول لساحل العاج،  دانيال كابلان دانكان، بالمنطقة الصناعية يوبوغون، الواقعة غرب أبيدجان، قاما بالإشراف على إطلاق أشغال إنجاز وحدة صناعية لإنتاج أكياس تعبئة الإسمنت، بمبلغ إجمالي قدره 12 مليون أورو  أي 8 مليار فرنك غرب إفريقي.

وستصل الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدة الصناعية،  التي ستنجز من طرف شركة إسمنت إفريقيا بساحل العاج، وفرع المجموعة المغربية "الضحى"، إلى 80 مليون كيس في السنة،  قابلة للزيادة إلى 160 مليون، موجهة على الخصوص، لمصانع إنتاج الإسمنت التابعة للمجموعة بكل من ساحل العاج، وغينيا كوناكري، والكامرون،  وبوركينا فاصو، والغابون، والكونغو برازافيل، والنيجر ومالي.

وينسجم هذا المشروع، ذو القيمة المضافة العالية، والذي سينجز على قطعة أرضية مساحتها 5ر3 هكتارات، انسجاما مع ما قاله الملك محمد السادس خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي العاجي المغربي، والمتعلق بتعزيز التعاون جنوب- جنوب، وإضفاء الديناميكية على دور القطاع الخاص، ودعم تموقع المغرب على مستوى منطقة غرب إفريقيا.

من جانب آخر، قام الملك محمد السادس،  رفقة الوزير الأول العاجي دانيال كابلان دانكان، بزيارة ورش المشروع السكني "إقامات أكوابا"، المنجز من طرف المجموعة العقارية المغربية "أليانس"، بمدينة "أنياماالتابعة لمقاطعة أبيدجان.

 ويشمل هذا المشروع الذي رصدت له استثمارات تناهز 220 مليون دولار،  "إقامات أكوابا" على مساحة قدرها 65 هكتار ويهم بناء 7800 سكنا اقتصاديا واجتماعيا، ما سيمكن ساكنة أبيدجان، لاسيما ذوي الدخل المحدود، من الولوج إلى سكن لائق، عملي وفي المتناول، على ثلاث مراحل في أجل خمس سنوات ليستفيد منه عند الانتهاء من أشغال إنجازه قرابة 70 ألف شخص.

 ويشكل مشروع "إقامات أكوابا، جزء من برنامج شامل يهم إنجاز مجموعة "أليانسلعشرة آلاف سكن اجتماعي و4000 سكن متوسط وعالي المستوى بمقاطعة أبيدجان، وذلك  بموجب 

اتفاقية تم توقيعها من طرف المجموعة والدولة العاجية. كما يهم هذا البرنامج الطموح ، المندرج في إطار المجهودات المبذولة من طرف ساحل العاج لمواجهة العجز البنيوي في مجال السكن والذي يقدر ب 500 ألف وحدة سكنية.