عُقد بمقر الشركة القابضة للإتصالات بمبنى البريد المركزي شارع الزاوية إجتماع ضم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة فيصل قرقاب وبحضور رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة والمدراء العامون (المدار الجديد - ليبيانا للهاتف المحمول - ليبيا للاتصالات والتقنية - الجيل الجديد - هاتف ليبيا - الاتصالات الدولية).

وقال المكتب الإعلامي للشركة أن "ذلك لغرض تحديث منظومة أسعار التراسل والتي تهدف الى تقديم أسعار مخفضة للسعات العالية بما سيمكن شركات المحمول والشركات المقدمة لخدمات الانترنت من تقديم خدمات الجيل الرابع وتوفير أقصى السرعات وأفضل الخدمات وبأسعار مناسبة في كل المدن والقرى البعيدة".

وقال بيان صادر عن الاجتماع تلقت "بوابة إفريقيا الإخبارية" نسخة منه إن "التسعيرة الجديدة وبخلاف التسعيرة القديمة إرتكزت على وضع أسعار أساسية لخمسة تصنيفات من الوصلات إضافة الى رسوم إضافية إختيارية تتعلق بالحماية وجودة الخدمة وتخفيضات مبنية على الحجم ومدة التعاقد".

مضيفًا أن "ألية التسعير الجديدة التي قامت بإعدادها كوادر وطنية من الإدارة الفنية بالشركة القابضة بالتعاون مع ممثلين من شركات القطاع جمعت بين مراعاة الأسعار الاقليمية لمثل هذه الخدمات من ناحية والمحافظة على الدخل الحالي للشركات الناقلة وتقديم أسعار مناسبة للزبائن من ناحية أخرى". 

وتابع البيان إن "هذا التطوير في منظومة أسعار التراسل من شأنه أن يساهم وبشكل كبير أيضاً في تحفيز ونمو الخدمات التي يقدمها القطاع الخاص وذلك من خلال الحافز التجاري المغري الذي تتضمنه التسعيرة الجديدة للسعات العالية على وجه الخصوص".